مكلفون بالإحصاء يطرقون أبواب المنازل ليلاً وشكاية حول الإزعاج تصل القضاء

زنقة 20 | الرباط

اشتكى عدد من المواطنين من الإزعاج الذي يخلفه المكلفون بالإحصاء ، حيث يعمد بعضهم إلى طرق أبواب المنازل ليلا لتدوين المعطيات.

ووفق ما بلغ إلى علم موقع Rue20 ، من مواطنين بالقنيطرة و طنجة ، فإن مكلفون بالإحصاء طرقوا أبوابهم في حدود التاسعة ليلا لأخذ المعطيات الخاصة بإحصاء السكان و السكنى، وهو ما خلف لديهم إزعاجا و ارتيابا.

و نقل الموقع، عن إحدى الأسر بالقنيطرة ، أن مكلفا بالاحصاء بادر الى طرق المنازل ليلا ، وهو ما جعلها ترفض فتح الباب لحون الوقت كان متأخراً.

و في مدينة طنجة ، تكرر نفس الامر مع عائلة أخرى، حيث رفضت احدى السيدات فتح الباب مخافة أن يكون الشخص تقمص دور المكلف بالاحصاء ، حيث خالجتها شكوك حول توقيت العمل الخاص بالعملية ليمتد إلى الليل.

في هذا الصدد ، تناقلت مصادر أن سيدة بمدينة الجديدة، لجأت الى القضاء ضد شخصين مكلفين بالاحصاء أحدثا لها إزعاجا و ذعرا بعدما عمدا الى طرق بابها بالقوة بمعية عون سلطة.

الأسئلة الخاصة بالإحصاء، بدورها شكلت موضوعاً للتداول بالمقاهي، بعدما تفاجأ المغاربة بأسئلة غريبة من قبيل “هل لديكم وفيات بالمنزل” دون أي سؤال حول المستوى المعيشي أو التجهيزات المنزلية مثلاً كما في السابق.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد