برلمانيون يتهمون رجال سلطة بالتلاعب في ‘راميد’ و ‘تيسير’ و الداخلية ترد

زنقة 20 . الرباط

اتهم برلمانيون من الأغلبية والمعارضة، في لجنة مراقبة المالية العامة بمجلس النواب، أول أمس الثلاثاء، بعض رجال السلطة بالتلاعب في ملفات صندوق التماسك الاجتماعي، الذي خصصت له ميزانية ضخمة تبلغ 15 مليار درهم، الذي يهم برنامج “تيسير” للدعم المدرسي ونظام المساعدة الطبية “راميد” وبرنامج “مليون محفظة” ودعم الأرامل، لوجود تمييز في التعامل مع الملفات جراء اجتهاد البعض في وضع عراقيل إدارية.

الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، نور الدين بوطيب أكد، أول أمس الثلاثاء، بالرباط، أن مدة معالجة طلبات الاستفادة من خدمات نظام المساعدة الطبية “راميد”، عرفت تحسنا متواصلا انخفضت ابتداء من سنة 2016 عن السقف المحدد، مبرزا أن هذا الأجل قد يصل إلى مستويات قياسية (يوم واحد) في الحالات المستعجلة.

وذكرت أن بوطيب في عرض قدمه أمام لجنة مراقبة المالية العامة بمجلس النواب، بخصوص ملاحظات وتوصيات تقرير المجلس الأعلى للحسابات حول صندوق دعم التماسك الاجتماعي، أن ارتفاع آجال معالجة الطلبات في السنة الأولى 2012 من التعميم يرجع إلى ارتفاع الطلبات المودعة التي فاق عددها مجموع ما تم إيداعه سنتي 2013 و2014.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد