قاتل البرلماني مرداس يواجه عقوبة الإعدام رمياً بالرصاص و عشيقته تستأنف حكم المؤبد

زنقة 20 . الرباط

نزل حكم المؤبد كالصاعقة على زوجة البرلماني عبد اللطيف مرداس “وفاء بنصمدي” المتهمة بالمشاركة في قتل زوجها و انهارت بمجرد سماعه و شرعت في الصراخ رافضة مغادرة القفص الزجاجي مرددةً : ” انا ما درت والو ..غادي يتمو لي ولادي” فيما حاول رجال أمن مساعدتها على النهوض لمغادرة القاعة و من ثم الرجوع إلى سجن عكاشة في انتظار ما ستؤول إليه القضية في الإستئناف بعدما أخبرها رئيس الهيأة بأحقيتها في استئناف الأحكام الصادرة خلال 10 أيام.

غرفة الجنايات باستئنافية الدار البيضاء و بعد أزيد من 10 أشهر أسدلت الستار على ملف جريمة مقتل البرلماني مرداس أمام منزله بحي كاليفورنيا بالدار البيضاء و أصدرت أحكامها في حق المتهمين الأربعة.

و تلا المستشار حسن العجمي الأحكام التي تراوحت بين الإعدام و 20 سنة حيث قرر رفض الدفوع الشكلية التي تقدم بها دفاع المتهمين و الإستجابة إلى المطالب المدنية لذوي الحقوق.

و آخذت المحكمة المتهم الرئيسي بالمنسوب إليه و أدانته بالإعدام وهو الحكم الذي إذا ما نفذ بعد استنفاد جميع مراحل الإستئناف و النقض سيكون رمياً بالرصاص طبقاً لأحكام الفصل 602 من قانون المسطرة الجنائية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد