الاتحاد الاشتراكي/البام والأحرار يفسحون الطريق لمرشح السنبلة لهزم البيجيدي والفوز بمقعد العرائش

زنقة 20. الرباط

أفادت مصادر جد موثوقة لموقع Rue20.com أن أحزاب ‘الاتحاد الاشتراكي’ و ‘الأصالة والمعاصرة’ فضلاً عن ‘التجمع الوطني للأحرار’ لن يتقدم اير منهم بمرشح لخوض الانتخابات الجزئية بالعرائش.

وحسب مصادرنا الموثوقة فان تراجع الأحزاب الثلاثة تأتي لفسح الطريق أمام مرشح حزب ‘الحركة الشعبية’ لهزم مرشح ‘البيجيدي’ والظفر بالمقعد البرلماني.

وكانت أعلنت وزارة الداخلية قد عن موعد إجراء الانتخابات الجزئية بالدائرة الإنتخابية لإقليم العرائش، للتنافس حول مقعد انتخابي لحزب الحركة الشعبية (محمد السيمو)، الذي أسقطته المحكمة الدستورية، يوم 12 أكتوبر 2017.

ويبقى ‘محمد السيمو’ أبرز مرشح للفوز بمقعد العرائش الانتخابي في مواجهة مرشح ‘العدالة والتنمية’ الذي يعتمد على الذراع الدعوية والدينية له بزعامة ‘الحمداوي’ لحشد الجمعيات والأئمة ودور القرآن.

وعمدت الأحزاب السالفة الذكر الى التراجع عن تقديم مرشحيها لدعم مرشح ‘الحركة الشعبية’ بتفادي تشتيت الأصوات فيما بينهم و استغلال مرشح ‘المصباح’ التنافس بين أكثر من حزبين للانفلات بالمقعد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد