اعتقال محتج بعدما ارتمى تحت سيارة “قايد” بطنجة و الداخلية تفتح تحقيقاً

زنقة 20 . الرباط

فتحت مصالح الأمن تحقيقا في تداول صورة عبر مواقع التواصل الاجتماعي لمحتج بطنجة كان تحت سيارة قائد، يتداول أنها دهسته.

ووثق شريط فيديو مشهدا يظهر شخصا وهو مستلق تحت سيارة القائد، بمنطقة “بئر الشيفاء” احتجاجا على عدم استفادته من الدكاكين التي تم توزيعها، مؤخرا، على التجار بسوق القرب الجديد بالمنطقة المذكورة.

وذهبت بعض الروايات تقول “المساء” إلى توجيه أصابع الاتهام إلى قائد المقاطعة 23 التابعة ترابيا لمنطقة بني مكادة ب”دهس” الشخص، الذي احتج على طريقة توزيع المحلات التجارية، بعدما تجمهر عدد من المحتجين، الأمر الذي عجل بفتح تحقيق من طرف وزارة الداخلية.

مصادر أمنية قالت أن مصالح أمن بني مكادة بطنجة أوقفت، في وقت متأخر من ليلة أمس الاثنين، شقيقين، أحدهما من ذوي السوابق القضائية، إثر ارتمائه تحت سيارة مصلحة تابعة لقائد ملحقة 23 التابعة ترابيا لمقاطعة بني مكادة، وذلك قصد إثارة الانتباه ومحاولة توريط القائد بكونه قام بدهسه، في الوقت الذي تم توثيق ذلك عن طريق شريط “فيديو تناقله رواد الشبكات الاجتماعية على نطاق واسع.

ووفق المعلومات المتوفرة؛ فإنه مباشرة بعد هذا التداول توجه القائد صوب المصالح المختصة قصد وضع شكاية ضد المعنيين، قبل أن تتحرك النيابة العامة لإيقاف المشتبه بهما، حيث وضع الشخص الذي ظهر في الشريط وهو مستلق تحت السيارة، تحت تدابير الحراسة النظرية، والذي خرج للتو من السجن المحلي بعد قضائه عقوبة سجنية ناهزت 10 سنوات، بينما تمت متابعة شقيقه في حالة سراح.

وحسب المعلومات المتوفرة، تقول “الأخبار” فإن تقارير رفعت عن كون حزب العدالة والتنمية، المسير للشأن المحلي، كان يخوض حملة إعلامية شرسة على مواقع التواصل الاجتماعي ضد السلطات المحلية، حيث بادر أحد المواقع التابعة له إلى تسويق للشريط المشار إليه، مدعيا أن القائد قام بدهس المواطن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد