الملك محمد السادس يهنئ ملوك وزعماء العالم بمناسبة السنة الميلادية الجديدة ويتوصل بتهانئ هؤلاء

زنقة 20. الرباط

بمناسبة إطلالة السنة الميلادية 2018، بعث الملك محمد السادس، برقيات تهاني إلى قادة الدول الشقيقة والصديقة، التي تحتفل بهذه المناسبة.

وضمن الملك هذه البرقيات أطيب متمنياته لهم بموفور الصحة والعافية والهناء، ولشعوبهم بتحقيق المزيد من المنجزات على درب التقدم والازدهار.

ومما جاء في هذه البرقيات ” وإذ نستحضر ما ميز السنة التي نودعها من أحداث وتطورات، فإننا نتطلع بكل عزم وتفاؤل، إلى أن تتضافر جهودنا جميعا خلال السنة التي نستقبلها، لتحقيق تطلعات شعوبنا إلى التنمية المستدامة والرخاء المشترك ، في عالم أكثر إنصافا وتضامنا وإنسانية ، تسود فيه فضائل الحوار والتعايش في ظل التكامل والوئام والأمن والسلام”.

كما توصل الملك محمد السادس، بالعديد من برقيات التهاني من قادة دول وحكومات البلدان الشقيقة والصديقة، بمناسبة حلول السنة الميلادية الجديدة 2018.

وأعرب قادة هذه البلدان عن متمنياتهم بموفور الصحة والسعادة للملك، وللشعب المغربي بمزيد من التقدم والازدهار تحت قيادة جلالته النيرة.

ويتعلق الأمر على الخصوص بالملك فيليب، عاهل بلجيكا و الملكة ماتيلد، و الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان،رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، و الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، و شي جين بينغ رئيس الجمهورية الشعبية الصينية، و فلاديمير بوتين، رئيس فدرالية روسيا، و فرانك-والتر سطينمير رئيس جمهورية ألمانيا الفدرالية، و روش مارك كريستيان كابوري رئيس بوركينافاسو، و سيريتسي خاما لان خاما رئيس جمهورية بوتسوانا، و سيرجيو ماتاريلا، رئيس الجمهورية الإيطالية، و كيرستي كاليولايد رئيسة الجمهورية الاستونية، و أندري دودا رئيس جمهورية بولونيا، و مايكل دانييل هيغينز رئيس ايرلاندا، و فيليب يوجانوفيتش، رئيس مونتينيغرو، و ماوريسيو ماكري رئيس جمهورية الأرجنتين، و إلهام علييف رئيس جمهورية أذربيجان، و قربان قولي بردي محمدوف رئيس تركمانستان.

كما توصل الملك، ببرقيات تهنئة مماثلة من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات العربية المتحدة،رئيس مجلس الوزراء، حاكم إمارة دبي، و الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي، و ناريندرا مودي الوزير الأول بجمهورية الهند، و أنجيلا ميركل مستشارة جمهورية ألمانيا الفيدرالية، و تيريزا ماي الوزيرة الأولى للمملكة المتحدة،و جولي باييت، الحاكمة العامة لكندا، و باستي ريدي، الحاكمة العامة لنيوزيلاندة، و أنطوني مارتي،رئيس حكومة أندورا، و كريستيان لاغارد، المديرة العامة لصندوق النقد الدولي، و الطيب بكوش الامين العام لاتحاد المغرب العربي، و خوصي غراسيانو داسيلفا، الميدر العام لمنظمة الامم المتحدة للأغذية والزراعة، و جينز ستولتينبورغ، الامين العام لمنظمة حلف الشمال الأطلسي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد