حَصَاد : التعاون الأمني مع الجزائر صِـفْـرٌ وأدعو ‘سَلال’ لزيارة مدن الصحراء

0

زنقة 20 . وكالات

في سابقة من نوعها، دعى محمد حصاد وزير الداخلية، عبد المالك سلال رئيس الحكومة الجزائرية للقيام بزيارة للمملكة المغربية و مدنها الجنوبية، للوقوف على التغيير الذي شهدته مناطق المغرب الجنوبية.

وقال حصاد في تصريح له اليوم “إن مستوى التعاون الأمني بين المملكة المغربية والجزائر في النقطة صفر لكن الطرفين يعملان في ذات الوقت على تجاوز هذا الأمر مستقبلا.

وأكد الوزير المغربي ما تناقلته وسائل إعلام مغربية بخصوص رغبة المملكة في تشييد خنادق على مستوى الخط الحدودي مع الجزائر.. مضيفا أن المغرب سيعمل على وضع حواجز وقائية بينه وبين الجارة الشرقية وذلك بهدف تكثيف المراقبة بالمناطق الجنوبية والشرقية، للوقوف ضد مافيا تهريب المخدرات.

وبخصوص مسألة الهجرة، أوضح حصاد بأن الحكومة المغربية تصرف ما قيمته 217 مليون يورو سنويا، (ما يعادل 2.2 مليار درهم) لتأمين حدودها البحرية والبرية من تدفق المهاجرين، وهي تكلفة وصفها بـ”الباهظة”، إذ أنها تشمل أيضا تسخير 13 ألف عنصر أمن لمراقبة الحدود، بالإضافة إلى الوسائل التكنولوجية المخصصة لهذا الغرض بهدف رفع قدرة المملكة على مراقبة حدودها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد