‘بووانو’ يُطالب بلجنة برلمانية لـ’اقتحام’ قلعة ‘عصابات’ اليسار الجذري بفاس

0

زنقة 20 . الرباط

في سابقة من نوعها، أقدم “عبد الله بووانو” رئيس فريق “العدالة والتنمية” بمجلس النواب، في مراسلة وجهها لرئيسة لجنة التعليم والثقافة والاتصال بنفس المجلس، بـ”الترخيص لمهمة استطلاعية لجامعة سيدي محمد بن عبد الله بمدينة فاس”،  قلعة طلبة “اليسار الجذري بالمغرب.

وحسب نص المراسلة التي حصل موقع زنقة 20 على نسخة منه، فان “بووانو” وبالحاح من فريقه النيابي، طالب البرلمان، بضرورة الوقوف على مخلفات أحدات العنف التي تشهدها الجامعة وتأثيرها على اجتياز الطلبة لامتحانات نهاية السنة الجامعية”.

وحسب “بووانو” فان المهمة الاستطلاعية، تأتي بعد “استفحال العنف الذي يمارسه طلبة النهج الديمقراطي القاعدي-البرنامج المرحلي- على طلبة الجامعة، وفي مقدمتهم أعضاء منظمة التجديد الطلابي الدراع الدعوية لحزب “العدالة والتنمية” الدي يقود الحكومة.

وكان الموقع الجامعي “ظهر المهراز” بفاس، قد عرف مواجهات دامية خلال فترات متقطعة، راح ضحيتها طلبة من الجانبين، أخرها تعرض مجموعة من طالبات المنظمة المحسوبة على حزب رئيس الحكومة، لاعتداء بالرجم بالحجارة وتشويه للوجه من طرف طالبة قاعدية.

وأصبح الصراع على أشده بين الاسلاميين والقاعديين بالحرم الجامعي، في اعادة للمواجهات الدموية خلال ثمانينيات القرن الماضي،حيث وفي سابقة من نوعها، وصف برلمانيون عن حزب رئيس الحكومة، خصمهم الاديولوجي بالجامعة بـ”العصابة”.

kko

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد