فرنسا وجهة السياح الأولى في العالم وتركيا خامسة والمغرب بلد صَاعِد

0

زنقة 20 . وكالات

حافظت تركيا على مرتبتها السادسة عالميا من حيث استقطاب السياح، بـ 39.8 مليون زائر أجنبي خلال العام الماضي، فيما تصدرت فرنسا القائمة بـ83.7 مليون زائر.

وبحسب تقرير منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، لعام 2014، الذي اطلع عليه مراسل الأناضول، فإن قطاع السياحة العالمي واصل نموه دون انقطاع، خلال الأعوام الماضية، رغم الأزمات الاقتصادية، حيث من المتوقع أن يبلغ عدد الزوار الأجانب بين دول العالم 1.8 مليار شخص سنويا، بحلول 2030.

وحلت الولايات المتحدة في المرتبة الثانية من حيث استقطاب الزوار الأجانب، بـ 74.8 مليون زائر، تلتها اسبانيا بـ 65 مليونا، فيما جاءت الصين رابعة بـ 55.6 مليونا، تبعتها ايطاليا بـ 48.6 مليونا.

وتصدرت الولايات المتحدة قائمة الدول من حيث عائدات السياحة، إذ سجلت 177 مليار دولار،  فيما تلتها اسبانيا بـ 65 مليار دولار، وحلت الصين ثالثة بـ 56 مليار دولار، وفرنسا رابعة بـ 55 مليار دولار,  وماكاو (منطقة حكم ذاتي تابعة للصين) خامسة بـ 50 مليار دولار، فيما جاءت تركيا في المرتبة الثانية عشرة من حيث أرباح قطاع السياحة.

وكانت تركيا احتلت المرتبة السادسة عالميا في استقطاب السواح بـ 34 مليونا و910 آلاف و98 سائحا، خلال 2013.

وصنف تقرير المنظمة الدولية المغرب ضمن البلدان السياحية الصاعدة.

وحسب التقرير فقد تصدرت أوربا استقطاب السياح عبر العالم.

وتفوقت مداخيل السياحة على عدد من الصناعات، فيما لازال البترول والغاز أول مدخول في العالم للمال، تليه الصناعات الثقيلة والفلاحة، ثم السياحة.

po op

sr

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد