برلمانية عن ‘العدالة والتنمية’ تُطالب ‘بلمختار’ بالاستقالة بعد فضيحة التسريبات

0

زنقة 20 . الرباط

طالبت “أمنة ماء العينين” البرلمانية عن فريق حزب “العدالة والتنمية”، وزير التربية الوطنية “رشيد بلمختار” بالاستقالة بعد فضيحة تسريبات امتحانات البكالوريا والمستويات الدراسية الاعدادية.

و قالت “ماء العينين” خلال اجتماع لجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب، في تصريح صحافي، أن “بلمختار لم يحترم الاختصاص البرلماني القائم على المساءلة، ومن غير المعقول أن لا يجيب الوزير على أسئلتنا في إطار المراقبة”.

من جهته طالب “عبد الله البقالي” البرلماني عن حزب “الاستقلال” الوزير بتقديم استقالته، بعدما تعمد الأخير التهرب من تقديم اجابات واضحة للنواب البرلمانيين حول فضيحة التسريبات، مكتفياً باعطاء الكلمة لأحد موظفيه لتقديم تقرير مُمل حول “مجهودات الوزارة”.

وهاجمت “ماء العينين” البرلمانية عن حزب “العدالة والتنمية”، الوزير “بلمختار”، بعدما أقدم على تعويم نقاش التسريبات ليشرع في الحديث عن مواضيع لا علاقة لها بموضوع الاجتماع، معتبرةً أن “ما أقدم عليه المسؤول الحكومي “مس بأدوار البرلمان وصلاحياته”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد