يتيم : العثماني كان سيستقيل من رئاسة الحكومة لو خسر الأمانة العامة للبيجيدي

زنقة 20 . الرباط

قال “محمد يتيم” القيادي في العدالة و التنمية و النائب الثاني للأمين العام الجديد المنتخب “سعد الدين العثماني” أن الأخير كان سيفقد شرعية قيادة الأغلبية الحكومية لو لم يحظى بتصويت المؤتمر الوطني التابع للحزب.

و كتب “يتيم” على صفحته الفايسبوكية يقول : ” العثماني لم يطلب المسوولية بل هي التي طلبته كتب الاخ الفاضل خالد البوقرعي بان الدكتور سعد الدين العثماني قد طلب المسوولية خلال التداول والواقع ان مداخلة الدكتور العثماني انما بسطت وفندت بعض ما يروج من معطيات خاطىة خلال التشاور من اجل تشكيل الحكومة ، وختمها بقوله بانه سيستخلص النتائج السياسية من التصويت ضده”.

و أضاف ذات المتحدث بالقول : ” وذلك يعني سياسيا انه لو فقد الحزب ثقته فيه فكيف سيستمر في رياسة الحكومة وفِي رياسة الاغلبية وهو لا يرأس حتى حزبه ! ليس الدكتور سعد ممن يطلبون المسوولية وقد سبق ان أعفي من وزارة الخارجية خلال التعديل الحكومي الذي ادخل الاحرار الى الاغلبية ، وامتثل راضيا حين اخبره الامين العام رييس الحكومة بهذا الاعفاء ورفض منصبا حكوميا عرض عليه كما ذكر ذلك بن كيران الذي قال في مقابلة مع القناتين الاولى والثانية : اشخاص مثل سعد الدين لا تخف عليهم ، سيجدون موقعهم il rebondira كما عبر عن ذلك بالفرنسية”.

“مسوولية رياسة الحكومة لم يطلبها وانما جاءت اليه ولم يكن ليتولى هذا المنصب لولا ان الحزب قد قرر ذلك وقبله ، وقد صرح بذلك اكثر من مرة. وقال : يوم ان يقرر الحزب الخروج من الحكومة فلن أبقى فيها .. ما قاله سعد للدين البارحة معناه ان تصويت الموتمر ضدي معناه انني لنم اعد أحظى بشرعية تولي منصب رييس الحكومة باسم الحزب ، وانه تبعا لذلك افقد شرعية قيادة الاغلبية” يقول “يتيم”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد