خوفاً من الهزيمة ..البيجيدي ينسحب مع خوض معركة الإنتخابات الجزئية في الناظور و سيدي إفني

زنقة 20 . الرباط

بعد اندحاره في الإنتخابات الجزئية التي عرفتها مجموعة من مناطق المملكة و على رأسها جهة سوس و الشرق ، قرر حزب العدالة و التنمية عدم خوض الإنتخابات الجزئية في كل من سيدي إفني و الناظور.

الكتابة الإقليمية لحزب “العدالة والتنمية”، بسيدي إفني قالت في بلاغ لها أنها قررت عدم المشاركة في الإنتخابات الجزئية، المقرر إجراؤها في 21 دجنبر الجاري.

و أضاف بلاغ لها، أنها استشارت مع الكتابة الجهوية للحزب التي وافقت على الطلب، قبل أن تزكي الأمانة العامة للحزب القرار مشيرةً إلى أن قرار الإنسحاب من الإنتخابات الجزئية بسيدي إفني، جاء بعد استحضارها لـ”كافة المعطيات التنظيمية والسياسية منذ صدور قرار المحكمة الدستورية رقم 41/2017 بتاريخ 26 شتنبر 2017والقاضي بإلغاء المقعد البرلماني لحزب العدالة والتنمية بإقليم سيدي إفني”.

من جهة أخرى قرر الحزب أيضاً عدم تقديم أي مرشح لخوض الإنتخابات الجزئية بالناظور و ذلك لتعويض المقعد البرلماني الذي فقده مرشح الحركة الشعبية.

الأمر أثار غضب برلماني سابق عن “البيجيدي” كان ينوي الترشح وهو نور الدين البركاني الذي كتب تدوينة فيسبوكية نارية وجه فيها عدة انتقادات لقيادة العدالة و التنمية.

و جاء كلام البركاني و هو عضو المجلس البلدي لمدينة الناظور بعد قرار الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية عدم السماح له بالترشح للانتخابات الجزئية بالناظور، وهو ما دفعه لوصف إخوانه بداعمي الفساد والمفسدين.

وجاء في تدوينة البركاني، التي نشرها في صفحته على “فيسبوك” أن “قرار الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية بعدم المشاركة في الانتخابات الجزئية بالناظور هو دعم حقيقي للفساد والمفسدين بالمنطقة، وأيضاً ضربة قاضية للحزب بالناظور”.

عضو المجلس البلدي والبرلماني السابق قال ان ” القرار يبين مرة أخرى النظرة الدونية والاهتمام البسيط الذي يوليه إخواننا في الرباط لمنطقة الريف، التي تعيش تهميشاً كبيراً منذ عقود. كما لا يخفى عليكم، فإن أكبر متضرر من هذا القرار هم سكان إقليم الناظور، الذين يحتاجون إلى من يدافع عنهم بتفان وإخلاص، وإلى من يحمل بجد شعار محاربة الفساد، ومن يعمل بجد إلى جانب النزهاء لإيصال أصواتهم ومطالبهم إلى مراكز القرار”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد