نقابيون يتهمون ‘بنكيران’ بالتماطل في اعلان نتائج الانتخابات المهنية مُحاباةً لـ’يَتيم’

0

نقابيون يتهمون ‘بنكيران’ بالتماطل في اعلان نتائج الانتخابات المهنية مُحاباةً لـ’يَتيم’

زنقة 20 . الرباط

وجه نقابيون عن  تنظيمات مختلفة، اتهامات بـ”التماطل” لرئيس الحكومة “عبد الإله بنكيران” في الإعلان عن النتائج النهائية للانتخابات المهنية، والتي جرت يوم الأربعاء 3 يونيو، وكذا في القطاع الخاص ما بين 1 و 10 يونيو 2015. واعتبر قيادي نقابي عن “ODT” في تصريح لموقع زنق ة20، أن الغريب في الأمر أنه لم يتم الإعلان عن النتائج النهائية لحدود اليوم 21 يونيو.

وحول السبب، اعتبر مصدرنا،  أن الحقيقة أصبحت بادية للعيان بحيث أن نقابة السيد رئيس الحكومة والمسماة بالاتحاد الوطني للشغل بالمغرب لزعيمها “يتيم”،أصبحت خارج العتبة ورئيس الحكومة يُعطل الإعلان عن النتائج من اجل تحسين ترتبيها والحصول على العتبة”.

و أفادت مصادر عليمة ان رئيس الحكومة يحاول تحسين ترتيب الاتحاد الوطني للشغل لأنه لا يتوفر على العتبة فيما تمكنت المركزيات النقابية “الاتحاد المغربي للشغل”، “الكونفدرالية الديمقراطية للشغل” و “الاتحاد العام للشغالين بالمغرب” من احتلال المراتب الأولى كما تمكنت “المنظمة الديمقراطية للشغل” من تجاوز العتبة وبدلك أصبحت  المنظمة ولأول مرة تعتبر من المركزيات النقابية  الأكثر تمثيلية بالمغرب.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد