الفيتنام مُهتمة بالتجربة المغربية في مجال العُمران والبناء (فيديو وصور)

زنقة 20. الرباط

أجرى كل من بدر الكانوني المدير العام لـ’العُمران’ و كاتبة الدولة المكلفة بالإسكان، فاطنة الكحيل، اليوم الخميس بالرباط، مباحثات مع وزير البناء الفيتنامي، بهام هونغ ها، تمحورت حول تبادل التجارب في مجال الإسكان والتعمير بين المغرب والفيتنام.

https://youtu.be/1qqXw1La-zg

وقال “الكانوني” في تصريح لموقع Rue20.Com أن الوفد الحكومي للفيتنام، عبر عن اهتمامه بالتجربة المغربية في مجال البناء والاسكان، لتعزيز علاقات التعاون بين البلدين.

من جانبها، أبرزت الكحيل، خلال هذا اللقاء، الذي يندرج في إطار تعزيز علاقات التعاون بين المملكة المغربية وجمهورية فيتنام الاشتراكية، روابط الصداقة المتينة التي تجمع بين البلدين، مؤكدة على أهمية التعاون في مجال الإسكان والبناء.

وشملت المباحثات بين كل من مؤسسة “العمران” و وزارة السكنى، على تبادل الخبرات في مجال القضاء على السكن غير اللائق، وآليات تطبيق السياسات المعتمدة في مجال السكن الاقتصادي، وتهيئ المدن الجديدة، إضافة إلى إعادة تأهيل الثرات والبنيات الآيلة للسقوط.

من جانبه، قال الوزير الفيتنامي، الذي يقوم بزيارة للممكلة على رأس وفد مهم، إن زيارة وفد بلده لوزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة تهدف بالأساس إلى الاطلاع على التجربة المغربية في مجال الإسكان والتعمير، لا سيما في ما يتلعق بتعبئة موارد التمويل وتعبئة القطاع الخاص، والبحث عن فرص التعاون بين المقاولات العقارية الفيتنامية والمغربية. وأعرب عن رغبة بلاده في تبادل الخبرات مع المغرب وتطوير آفاق جديدة للتعاون تكون مفيدة للطرفين في مجالات تعزيز قطاع الإسكان والتنمية الحضرية المستدامة.

وبهذه المناسبة، تطرق الطرفان إلى إمكانية تطوير محاور التعاون الثنائي في مجالات أخرى ذات اهتمام مشترك، في المستقبل القريب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد