خطير بالصور. إنهيار مستشفى قيد البناء بالريف أشرف عليه ‘الوردي’ وكلف ملايين الدراهم

زنقة 20. الرباط

إنهار قبل قليل مستشفى محلي قيد الإنجاز ببلدية ميضار الواقعة باقليم الدريوش غرب الناظور.

و حصل موقع Rue20.com على صور المبنى المنهار والذي أشرف ‘الحسين الوردي’ على إطلاق أشغال بنائه، قبل اعفائه من طرف المٓلك فيما أصبح يسمى الزلزال السياسي بسبب الخروقات التي وقفت عليها تقارير ادريس جطو في عرقلة عدد من المشاريع الصحية بالريف.

المستشفى المحلي بمدينة ميضار التي يزيد عدد ساكنتها عن 17.000 نسمة، إنهار جزء كامل منه فوق رؤوس العاملين عصر اليوم الجمعة بينما كان عدد من العاملين داخل الورش.

وتظهر الصور الانهيار الكامل للورش الذي كلف ميزانية 7 مليارات وكان وزير الصحة السابق الحسين الوردي قد زار ورش بنائه أسبوعين فقط قبل اعفائه.

طريقة الانهيار تظهر بالملموس التهاون ومسؤولية كل من وزارة الصحة و الشركة التي تكلفت بأشغال البناء (أوروكاتالونيا) حيث يوجه مواطنو المدينة أصابع الاتهام للوزير السابق الذي وَيَا لغرابة الصدف وُلد بنفس المدينة (ميضار).

ويطالب المواطنون بإيفاد لجنة تفتيش من وزارة الداخلية و المجلس الأعلى للحسابات لافتحاص المشاريع الخاصة بالبنية التحتية بأقاليم الدريوش الناظور والحسيمة والتي تعرف غش خطير كان قد تسبب في اندلاع الاحتجاجات الاخيرة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد