صحف جزائرية : سعيد بوتفليقة يستعد لتعويض شقيقه عبد العزيز في حكم الجزائر

زنقة 20 . الأناضول

قال وزير السياحة الجزائري، عمر غول، إنه لا وجود لمشروع توريث الحكم من الرئيس، عبد العزيز بوتفليقة، إلى شقيقه سعيد، المستشار برئاسة الجمهورية.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده غول، اليوم السبت، في العاصمة الجزائر، بصفته رئيساً لحزب تجمع أمل الجزائر(وسط).

وفي معرض رده على سؤال صحفي، بشأن وجود طموح لسعيد بوتفليقة لخلافة شقيقه الأكبر (الرئيس بوتفليقة)، الذي يعاني من متاعب صحية، قال غول: “سعيد بوتفليقة هو مستشار الرئيس، ويجب أن نحترم موقعه، وأنا أعرفه ولم يسبق أن تحدث معي أو في مجلس حضرته عن نيته في خلافة أخيه، أو أنهما لديهما هذا المشروع السياسي”.

وسعيد بوتفليقة (58 سنة)، هو شقيق الرئيس الجزائري، ومستشاره منذ وصول الأخير السلطة عام 1999، وهو أستاذ جامعي، وعضو سابق في إحدى النقابات التي تدافع عن أساتذة الجامعات.

وتتداول صحف محلية، معلومات عن تعاظم سلطات سعيد بوتفليقة في قصر الرئاسة، منذ تعرض الرئيس لجلطة دماغية عام 2013، جعلته غير قادر على الحركة، كما تطرح تساؤلات – مصدرها المعارضة – حول ما إذا كان هناك طموح له لخلافة شقيقه الأكبر.

ويعد عمر غول، المسؤول الثاني الذي ينفي وجود مشروع توريث الحكم في الجزائر خلال الشهر الجاري، إذ سبق أن نفى أحمد أويحي، مدير ديوان بوتفليقة، منذ أيام في مؤتمر صحفي، سعي سعيد إلى وراثة الحكم من أخيه.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد