بنكيران يدعم “أمكراز” لخلافة “البوقرعي” على رأس شبيبة البيجيدي لقطع الطريق على “الرباح”

زنقة 20 . الرباط

قالت مصادر خاصة لـRue20.Com أن الكاتب الوطني لشبيبة حزب العدالة و التنمية “خالد البوقرعي” مقبل على مغادرة منصبه كرئيس للشبيبة بعدما تجاوز عمره 40 سنة (43 حالياً).

و أضافت ذات المصادر أن “البوقرعي” الذي يشغل منصب برلماني و محاسب بمجلس النواب ينتظر أن يترك كرسيه في شبيبة بنكيران للمحامي الشاب “محمد أمكراز” رئيس اللجنة المركزية لشبيبة العدالة والتنمية حالياً و الذي ترافع و دافع عن شباب الحزب الذين اعتقلوا على خلفية الإشادة بمقتل السفير الروسي بتركيا ليطلق سراحهم فيما بعد بعفو ملكي.

و سيحضر الأمين العام للحزب “بنكيران” يوم غد الأحد اجتماعاً للجنة المركزية لشبيبة العدالة والتنمية في دورتها الاستثنائية و التي سيتم فيها التصويت على تاريخ مؤتمرها الوطني ، الذي من المرتقب أن ينظم في شهر فبراير المقبل، بالإضافة إلى تصويتها على مسطرة الانتخاب في المؤتمر.

و تتجه الشبيبة البيجيدية إلى تأجيل مؤتمرها الوطني، الذي ستنتخب فيه خلفا للرئيس الحالي، خالد البوقرعي، إلى ما بعد انتخاب الأمين العام الجديد لحزب العدالة والتنمية في شهر دجنبر المقبل.

و قالت مصادر مطلعة من داخل “البيجيدي” أن هناك صراعاً و تقاطبات جد حادة بين بنكيران و قادة معارضين لولايته الثالثة على رأس الحزب يتقدمهم “عزيز الرباح” يريدون الظفر برئاسة شبيبة “المصباح”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد