تلاعبات مالية بشركة “أمانديس” بطنجة تطيح بمسؤول كبير و الداخلية تدخل على الخط

زنقة 20 . الرباط

أطاحت التحقيقات الداخلية التي أمرت بها شركة “فيوليا” الحاضنة لـ”أمانديس” طنجة المتخصصة في تدبير قطاعي الماء و الكهرباء بذات المدينة بأول مسؤول في قضية تلاعبات شهدتها الشركة مؤخراً و أدت إلى العجز عن تبرير مصير حوالي 250 مليون سنتيم كانت مخصصة لمشروع صخ المياة بميناء المدينة.

و كانت لجنة خاصة تابعة لمصالح وزارة الداخلية قد حطت الرحال داخل الشركة الفرنسية “أمانديس”، إثر ما بات يعرف بفضيحة الاختلاسات المالية التي هزت الشركة في غضون الأسابيع القليلة الماضية.

و حسل معلومات “الأخبار” فإن الامر يتعلق بالمسؤول الأول عن مراكز محطات تصفيات المياه العادمة و الضخ حيث صدر هذا القرار بداية الأسبوع الجاري.

و جرى تعيين مسؤول آخر نيابةً عن المعفي من مهامه في الوقت الذي نبهت مصادر على اطلاع جيد إلى أن كان من الأجدر أن تشمل التحقيقات المدير الوصي على الشركة بفعل كونه يتحمل مسؤولية مباشرة في هذا التغاضي الذي أدى إلى تبديد أموال عمومية.

و من المنتظر أن تطال التحقيقات المصالح الولائية لجهة طنجة ، بفعل التستر على هذه الواقعة، علما ان الوالي اليعقوبي سبق أن حضر لميناء طنجة الجديد، الذي شهد حادثة انفجار محول كهربائي كان السبب في الكشف عن هذه الفضيحة، إلى جانب عمدة المدينة عن حزب العدالة والتنمية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد