صور و فيديو | نقابة الإتحاد الإشتراكي تحتج على العثماني أمام رئاسة الحكومة بسبب تردي الأوضاع الإجتماعية

زنقة 20 . محمد أربعي

بعد أيام قليلة على انطلاق الحوار الاجتماعي، نظمت الفيدرالية الديمقراطية للشغل المحسوبة على حزب الإتحاد الإشتراكي اليوم الإثنين بالعاصمة الرباط مسيرةً احتجاجية ، انطلقت من مقرها في اتجاه مقر رئاسة الحكومة حيث “سعد الدين العثماني”.

و رفع أعضاء الـ”فدش”، على طول المسار نحو مقر رئاسة الحكومة شعارات قوية و صاخبة ضد ” تردي الأوضاع الاجتماعية، ودفاعا عن حقوق ومكتسبات الشغيلة المغربية”.

 

عبد الحميد الفاتحي، الكاتب العام للفدرالية الديمقراطية للشغل، قال في تصريح لـRue20.Com أن المسيرة تأتي أمام تجاهل الحكومة للمطالب العادلة والمشروعة للشغيلة المغربية واستمرارها في نهج نفس سياسة الحكومة السابقة في تبخيس العمل النقابي وتهميش القضايا الأساسية للأجراء، والاستمرار في ضرب القدرة الشرائية والإجهاز على المكتسبات.

 

و اضاف المسؤول النقابي، أن الحكومة تفتقد غياب تصور مسؤول وناضج يستجيب للطموحات المادية والمعنوية لعموم المأجورين وغياب إرادة سياسية حقيقية لمعالجة مختلف الملفات المطلبية في ظل حوار اجتماعي مسؤول يراعي المصلحة العليا والتوازنات الاجتماعية الذي تجسده الإجراءات الحكومية اللاشعبية.

وكانت أولى جلسات الحوار الاجتماعي، بين النقابات الأكثر تمثيلية والحكومة، جرت يوم الثلاثاء الماضي (10 أكتوبر)، وانتهت برفض المركزيات النقابية العرض الذي قدمه سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، حول منهجية العمل لتطوير التعاون بين مختلف الشركاء الاقتصاديين والاجتماعيين.

فيديو قيد التحميل …

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد