برلماني ينسف مناظرة دولية بمجلس المستشارين بسبب حضور وزير إسرائيلي سابق و نواب البيجيدي يختفون عن الأنظار

زنقة 20 . الرباط

تسبب المستشار البرلماني عن الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، “عبد الحق حيسان” في نسف الجلسة الإفتتاحية للمناظرة الدولية التي ينظمها مجلس المستشارين والجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط بشراكة مع المنظمة العالمية للتجارة، وذلك يومي 8 و 9 أكتوبر الجاري، حول موضوع : “تسهيل التجارة والاستثمارات في المنطقة المتوسطية وإفريقيا.” بسبب مشاركة وزير الدفاع الإسرائيلي الأسبق “عامير بيريتس”.

و بدا المستشار البرلماني “حيسان” غاضباً و صرخ في وجه المسؤول الإسرائيلي الأسبق بالقول : ” أنت مجرم حرب” وهو ما لم يرد عليه “بيريتس” الذي بقي مشدوهاً بما يراه وسط فوضى عارمة عمت القاعة.

https://www.facebook.com/623338697725060/videos/1603662069692713/

و دعم مستشارون عن الكونفدرالية زميلهم في مقاطعة الجلسة الإفتتاحية التي حضرها شخصيات من دول عدة حيث صرخ في أكثر من مرة في وجه رئيس الجلسة : ” هذا مجرم حرب و عليه أن ينسحب من البرلمان المغربي”.

من جهة أخرى لم يرى لفريق العدالة و التنمية بالمجلس أي أثر بعدما دبجوا بلاغاً استنكروا فيه استقبال “بيريتس” و هاجموا فيه رئيس مجلس المستشارين “حكيم بنشماش”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد