شركات مغربية خاصة وأخرى مملوكة للدولة تغدق الملايير على ‘الليغا’ الاسبانية بالعملة الصعبة

زنقة 20. الرباط

تحول الدوري الاسباني لكرة القدم الى مستقطب للأموال المغربية بامتياز بعدما أصبح مستحيلاً متابعة مباريات عملاقي الليغا، برشلونة و ريال مدريد دون مشاهدة الإعلانات التجارية لشركات مغربية خاصة و أخرى مملوكة للدولة.

وحسب أرقام رسمية فان كل اعلان في مباراة واحدة بالدوري الاسباني يُكلف ما بين 100 و 300 ألف يورو ما يوازي 100 مليون الى 300 مليون سنتيم مغربي تضخها كل شركة بالعملة الصعبة عن 90 دقيقة من الإعلانات، في حساب الليغا الاسبانية أسبوعياً كما الشأن لشركة اليانصيب الوطني المملوكة لـCDG والمياه المعدنية المملوكة للمليارديرة بنصالح.

وكانت الشركات الخليجية للاتصالات والبنوك تتزاحم الى وقت قريب على الإعلانات خلال مباريات الليغا، قبل أن تتحول الشركات المغربية الى مسيطر على المساحات الاعلانية باللغة العربية والفرنسية.

ويتسائل المتتبعون حول تحويل هذا الكم الهائل من العُملة الصعبة الى الخارج في الوقت الذي توجه هذه الإعلانات في الأخير الى المشاهد المغربي الذي يهجر الاعلام المحلي ليتابع بشغف مباريات الليغا على قنوات مشفرة.

من جهة أخرى، أفاد مصدر بنكي لموقع Rue20.com بالرباط أن الأبناك الاسبانية تقاطرت على المغرب مؤخراً وأصبحت تتكفل بمثل هذه المعاملات حيث فتحت عدد من المؤسسات البنكية الاسبانية فروعاً لها بالرباط الدارالبيضاء طنجة وأكادير، لتسهيل المعاملات الخارجية بين رجال أعمال اسبانيا والمغرب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد