فيديو | ‘حراك الفنانين’ .بعد عتابو ..الحاج يونس يتهم قائد وعامل بالحي المحمدي بالتسبب في كارثة بيئية

زنقة 20 . الرباط

بعد شريط الفيديو الذي نشرته الفنانة “نجاة عتابو” بمسقط رأسها مدينة الخميسات و اتهمت فيه المسؤولين بالإهمال و التواطئ ما أثار جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الإجتماعي ، خرج الفنان المغربي “الحاج يونس” بدروه بفيديو نشره على صفحته الفايسبوكية و اتهم فيه رجال سلطة بالحي المحمدي بمدينة الدار البيضاء بالتسبب في كارثة بيئية.

و نشر “الحاج يونس” شريط فيديو يظهر أكواماً من الأزبال بأحد المناطق الصناعية بالحي المحمدي معلقاً عليها بالقول : ” لمن يهمهم الأمر من مسؤولي هذه الكارتة الذي لم يكن بطلها سوى قائد مقاطعة عين البرجة الحي المحمدي. رجاءا أنقذوا ما يمكن إنقاذه عاااجلا مما قام به سعادة القاااائد الحاكم لعين البرجة عين السبع المسمى ( سعيد ) الذي حول منطقة صناعية و سكنية إلى مرتع من النفايات و جبال من الأزباااال النتنة و ما لا يحضرني من النعوت”.

https://www.facebook.com/haj.youness.9/videos/1782079835153028/

و اضاف “الحاج يونس” أن ” سعااااااادة القائد هذا أعطى تعليماته و بحضوره الفعلي لإفراغ العشرات من الشاحنات متحديا الجمييييييع كما أشرت وقام بتحويل منطقة صناعية في منطقة راقية إلى أكبر مزبلة في الدار البيضاء تعد بمآاااااااات الأمتار (شاهدوا الفيديو) . سعاااااااادة القائد هذا و للسنة الثالثة تقريبا لم تنفع معه لا شكايات راقية و لا أدب و لا حوار أخلافي .”

“قوته و تصلبه و عجرفته جعلت منه الرجل الأقوى بعمالة عين السبع لفرض هدفه و تصرفاته واستعراض عضلاته السلطوية المخيفة و المخلة للقانون … تعبنا و الله تعبنا و نفذ صبرنا… السيد العامل المحترم على علم تام بما قام به سعاااااااادة قاااااااائد المقاطعة من تصرف ممنوع قانونيا و مع الأسف لم يحرك ساكنا بدوره و لا زالت دار لقمان على حالها أمام مصنعنا الغير بعيد من مصنع جبن البقرة الضاحكة و مصنع الدواء لابروفان و شركة ليديك و إقامات سكنية . ADRESSE : 36 , RUE DE L ‘ÉCRIVAIN , LA VILLETTE CASA. وبقي سعاااااااااادة القائد ( سعيد ) سعييييدا و منح كل المنطقة النحس و التعاسة و السموم ( إدارة و موظفين و عمال المصنع و سكان ) ” يضيف ذات الفنان المغربي في تدوينة على صفحته الفايسبوكية.

وتسائل بالقول : ” فإلى متى سنظل مكتوفي الأيدي ؟ و إلى متى سنظل حافظين على برودة دمنا ؟ و للتذكير فحسب فهذه الصفحة سيشاهدها أكثر بكثيييييييييرر من 5 مليون مشاهد داخل و خارج الوطن”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد