وهبي يبدي عزمه الترشح لخلافة ‘الياس العماري’ على رأس حزب ‘البام’ المتشبث باستقالته

زنقة 20. الرباط

مباشرة بعد اعلان إلياس العماري، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، عن استقالته من الحزب، باشر عبد اللطيف وهبي اتصالاته لحشد الدعم لخلافة العُماري على رأس الحزب.

ونقلت “المساء” أن قيادات كثيرة من داخل المكتب السياسي تريد الترشح لمنصب الأمانة العامة بعد انعقاد دورة المجلس الوطني.

وأبرزت المصادر نفسها ان عبد اللطيف وهبي، عضو المكتب السياسي ورئيس الفريق البرلماني السابق بمجلس النواب، يستعد بشكل رسمي لإعلان ترشحه للمنصب خلفا لإلياس العماري المستقيل، مؤكدة في الآن نفسه ان وهبي ينتظر فقط انعقاد دورة المجلس الوطني، التي ستبت في استقالة العماري، رغم أنه متمسك بقراره، حيث قال في الندوة الصحفية، التي أعقبت المكتب السياسي، ان “المجلس الوطني لديه قراره وأنا لدي قراري”.

وكشفت مصادر مطلعة أن المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة يتجه نحو رفض استقالة العماري من منصب الأمانة العامة للحزب.

وأضافت ان تعبئة تتم داخل الجهات من طرف الأمناء العامين الجهويين للتصويت بلا قرار وضع العماري استقالته قبل أيام، مشيرة إلى أن “المكتب السياسي في اجتماعه الأسبوع المقبل سيحدد موعد انعقاد دورة المجلس الوطني “.

وأوضحت أن الدورة ستنعقد على الاغلب في بداية الشهر المقبل، خاصة أن الكثير من أعضاء المجلس يوجدون في عطلتهم الصيفية.

المصادر ذاتها أكدت أن إجماعا تبلور لدى الأمناء العامين الجهويين لرفض استقالة العماري، ودعوته إلى التراجع عنها في دورة المجلس الوطني.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد