الرئيس اليمني يحل بطنجة للقاء العاهل السعودي المٓلك سلمان

زنقة 20. الرباط

أعلنت وكالة الأنباء الحكومية اليمنية ‘سبأ’ أن الرئيس اليمني ‘عبدربه منصور هادي’ سيحل اليوم الخميس بالمغرب للقاء العاهل السعودي العاهل السعودي”سلمان بن عبد العزيز” بن عبدالعزيز المتواجد بطنجة.

وتأتي هذه الزيارة عقب تصاعد الأزمة بين الحكومة اليمنية وبين القوات الإماراتية التي تسيطر على العاصمة المؤقتة عدن وعدد من المحافظات الجنوبية.

وبلغت هذه الأزمة ذروتها باتهام البنك المركزي ما أسماها “خلية التحالف” في إشارة إلى القوات الإماراتية الموجودة في عدن بمنع طائرة تحمل النقود من الهبوط في مطار عدن وتكرر هذا المنع 13 مرة.

وسبق بيان البنك المركزي تصريحات قوية لمحافظ عدن عبدالعزيز المفلحي رافضة لطريقة تعامل مسؤولي التحالف مع السلطة المحلية في عدن، ونشرت مواقع إخبارية تسريبات نقلت عن الرئيس هادي تبرمه من تصرفات القادة العسكريين الإماراتيين.

ويقضي العاهل السعودي العاهل السعودي”سلمان بن عبد العزيز” بن عبدالعزيز إجازته في المغرب بعد أن أناب ولي عهده محمد بن سلمان بإدارة شؤون البلاد في حال غيابه.

وجاء سفر الرئيس هادي إلى المغرب لمقابلة العاهل السعودي عقب اجتماع عقده الرئيس مع نائبه ورئيس الحكومة ومحافظ عدن المفلحي والمستشار رشاد العليمي كرس لمناقشة الأوضاع في المناطق المحررة وفي مقدمتها مدينة عدن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد