تقرير أممي : المغاربة أتعس شعوب العالم

زنقة 20 . متابعة

جاء المغرب في المركز 90 في مؤشر السعادة الذي صدر في تقرير لشبكة الأمم المتحدة لحلول التنمية المستدامة، من أصل 157 دولة، والتاسع عربيا بعد الإمارات العربية المتحدة، الذي جاءت في المركز الأول والسعودية وقطر والكويت والبحرين.

ويقوم التقرير، على دراسة دخل الأفراد في الدول التي شملها، وربطه بمدى الرفاهية فيها، إضافة إلى الناتج الداخلي المحلي الإجمالي والحرية الشخصية في اتخاذ القرارات، مع دراسة نسب الفقر والتعليم والأمية، بالإضافة إلى الدعم الاجتماعي والديمقراطية والحكامة.

وحسب التقرير ذاته، تراجعت سويسرا إلى المركز الثاني لفائدة الدنمارك، كما جاءت إيسلندا في الرتبة الثالثة، ثم النرويج في المركز الرابع، متبوعة بفنلندا وكندا وهولندا، في الوقت الذي جاءت الولايات المتحدة الأمريكية في المركز 13 عالميا والبرازيل 17، وبلجيكا 18، وإيرلندا 19، ولوكسمبورغ 20، والمكسيك 21، وسنغافورة 22، والمملكة المتحدة في المركز 23، والصين 24، وروسيا 56، وكوريا الجنوبية 58، وإيران في المركز 105 عالميا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد