إنفراد. تحقيقات بلمختار تقف على مسرب أسئلة للرياضيات بإختبارات البَاك وإعادة إجتياز الإمتحان الأسبوع المقبل

0

زنقة 20 . الرباط

كشف مصدر بالكتابة العامة لوزارة التربية الوطنية لـموقع زنقة 20، أن التحقيق الذي فتحته المصالح المركزية بالوزارة في قضية تسريب أوراق امتحانات الباكالوريا لمادة الرياضيات بشعبة العلوم الفيزيائية والتجريبية، والتي اختُبر فيها المرشحون صباح اليوم، أفضت بالوصول إلى مسرب نسخ من الامتحان الذي تم تداوله منذ ليلة أمس في مواقع التواصل الاجتماعي.

ورفض المصدر الخاص المتحدث لـموقع زنقة 20، الكشف عن هوية مسرب  أوراق امتحانات الباكالوريا لمادة الرياضيات بشعبة العلوم الفيزيائية والتجريبية، ملمحا إلى أنه يشغل عضوية مسؤول لجنة بإحدى الأقاليم المغربية، متهما إياه أنه  يفتقد للحس الوطني، بسعيه إلى التشويش على السير العادي لامتحانات الباكالوريا في المغرب.

وأكد مصدر موقع زنقة 20 بالكتابة العامة لوزارة التربية الوطنية، أن المسطرة القانونية والقضائية جارية لإتخاد الإجراءات اللازمة في حق رجل التعليم مسرب أوراق الإمتحان.

وكشف نفس المصدر، أن وزير التربية الوطنية رشيد بلمختار دخل منذ ساعات في إجتماعات عاجلة من مسؤولي المركز الوطني للإمتحانات من شأنها أن لإعلان إعادة إجتياز متحانات الباكالوريا لمادة الرياضيات بشعبة العلوم الفيزيائية والتجريبية خلال الأسبوع المقبل. وسيصدر بلاغ رسمي في هذا الشأن خلال الساعات القادمة.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد