البوشتاوي : الملك أفرج عن 17 معتقلاً و ‘سيليا’ الوحيدة المفرج عنها من سجن عكاشة والزفزافي و رفاقه سيواصلون إضرابهم عن الطعام

زنقة 20 . الرباط

اعتبر عضو هيئة الدفاع عن معتقلي “حراك الريف” عبد الصادق البوشتاوي أن العفو الملكي الذي استفاد منه معتقلون على خلفية احتجاجات الريف خطوة غير كافية لوضع حد للأزمة الراهنة.

و اضاف “البوشتاوي” في تصريح لـRue20.Com أن عدد المعتقلين على خلفية “حراك الريف” و المفرج عنهم بمقتضى العفو الملكي هو 17 منهم 11 من سجن الحسيمة و 5 من سجن الناظور و معتقل وحيد من سجن عكاشة هي الناشطة “سليمة الزياني” المعروفة بـ “سيليا”.

و عن متزعم الحراك “ناصر الزفزافي” قال “البوشتاوي” أنه لم يتم الإفراج عنه و لم يقدم أي طلب للعفو عنه “لأنه لم يرتكب اي ذنب أو أفعال قالت وزارة العدل إنها جسيمة” مشيراً أيضاً أن الناشط “ربيع الأبلق” المضرب عن الطعام لأزيد من شهر لم يطلق سراحه رغم وضعيته الصحية المتدهورة.

و كشف “البوشتاوي” في تصريحه أن المعتقلين الموجودين بعكاشة من المنتظر أن يستئنفوا إضرابهم عن الطعام وذلك بعد أن أوقفوه احتراماً فقط لمناسبة عيد العرش و ليس انتظاراً لأي عفو.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد