‘المبادرة المدنية من أجل الريف’ تدعو الدولة لإطلاق سراح معتقلي الحِراك قبل حدوث خسائر جسيمة لا يمكن جبرها’

زنقة 20. الرباط

في خطوة لتهدئة الأوضاع لإيجاد حل لأحداث الريف، دعت “المبادرة المدنية من أجل الريف” المشكلة من فاعلين سياسيين وحقوقيين، الدولة الى الاسراع بايجاد حل يبدأ بإطلاق سراح المعتقلين قبل وقوع خسائر جسيمة لا يمكن جبرها’.

وأضاف بيان صادر عن المبادرة المدنية بشأن المستجدات الأخيرة ذات الصلة بالحركة الاحتجاجية بالحسيمة وبالمعتقلين على خلفيتها، انشغالها وقلقها بشأن قرار المعتقلين بسجن عكاشة خوض الإضراب المفتوح عن الطعام، بما يعنيه من تهديد مباشر لأسمى حق وهو الحق في الحياة’.

و ناشدت المبادرة الجهات المسؤولة في الدولة من أجل التسريع بإيجاد حل لهذا الملف حتى لا تتحول الأضرار إلى خسارات جسيمة لا يمكن جبرها، وهو الحل الذي يبدأ بالإفراج على المعتقلين ومباشرة الحوار بين مختلف الفاعلين بإقرار واحترام لجميع الأطراف والأدوار للمؤسسات وللفاعلين سياسيين ومدنيين ونشطاء ميدانيين، كما نناشد المعتقلين بإعادة النظر في صيغة الإضراب المفتوح عن الطعام، تشبثا بالحق في الحياة، ومراعاة للعائلات التي تتكبد مرارة فراقهم ومعاناة التنقل وما يتصل بهما من ظروف، وحقها وحقنا جميعا في الحرص على حياة جميع المعتقلين، وهي المناشدة التي نراهن أن تجد صداها لدى المعتقلين وكذلك لدى عائلاتهم التي نتطلع بأن يكون دورها أساسيا في الحرص على حياة جميع المعتقلين من أبنائها…؛”

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد