قطر تخطط لقبول اغلاق قناة ‘الجزيرة’ بالدوحة ونقلها الى بريطانيا

0

زنقة 20. وكالات

مع انتهاء المهلة العربية الثانية لقطر لتنفيذ مطالب مصر والسعودية والبحرين والإمارات الـ 13، تتجه الدوحة إلى نقل مقر قناة الجزيرة إلى بريطانيا.

ونقلت صحيفة “راي اليوم” عن مصادر قولها إن السلطات القطرية وضعت خطة بديلة في حالة نجاح الضغوط التي يبذلها الرباعي السعودي المصري الإماراتي البحريني في إغلاق الجزيرة.

وقالت هذه المصادر إن جوهر هذه الخطة إطلاق قناة “الجزيرة” من مدينة لندن، ونقل جميع العاملين فيها من مقدمين ومخرجين ومذيعين الذين يحملون جنسيات بريطانية أو أوروبية إلى العاصمة البريطانية فورًا في حالة حدوث أي طارئ.

ويذكر أن عددًا كبيرًا من مذيعي الجزيرة يحملون جنسيات بريطانية مثل فيصل القاسم، وأحمد منصور، وجميل عازر، وسامي حداد، ومحمود مراد (إقامة دائمة)، وزين العابدين توفيق، ومحمد كريشان، والقائمة تطول.

وكانت قيادات عربية طلبت من الرئيس الأمريكي جورج بوش قصف مقر الجزيرة عام 2003 أثناء الحرب على العراق، واعترف توني بلير، رئيس الوزراء البريطاني الأسبق، بأن نقاشات جرت في هذا المضمار، وأكدت وثائق سربتها وكالة “ويكيليكس″ في الأسبوع الماضي هذه المطالب والنقاشات.

ولا تستبعد أوساط إعلامية في لندن أن يكون حجب قنوات شبكة الجزيرة على القمرين “عرب سات” و”نايل سات” أبرز الخطوات التي قد تتخذ في اجتماع القاهرة اليوم الأربعاء، ويحضره وزراء خارجية كل من السعودية والإمارات والبحرين إلى جانب المضيف المصري، لاتخاذ خطوات عقابية ضد قطر.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد