إطلاق سراح كبار المسؤولين المتورطين في ‘طحن’ محسن فكري بعد انقضاء فترة سجنهم

0

زنقة 20. الرباط

نقلت مصادر موثوقة لموقع Rue20.com أن المتهمين في قضية مقتل محسن فكري ‘طحناً’ قد غادروا السجن يوم الجمعة الماضية، وذلك بعد انتهاء مدة سجنهم، والمتمثلة في ثمانية أشهر.

ويتعلق الامر حسب مصدرنا بكل من مندوب الصيد البحري بالحسيمة، ورئيس مصلحة الصيد البحري بذات المندوبية، والطبيب البيطري، وخليفة قائد بباشوية الحسيمة.

هذا و كان الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالحسيمة قد اعلن في أبريل الماضي أن غرفة الجنايات الابتدائية بهذه المحكمة أصدرت، قرارا يقضي بعقوبات حبسية نافذة تتراوح ما بين خمسة وثمانية أشهر ، وذلك في حق سبعة متهمين من أصل 11 متهما متابعا في قضية وفاة بائع السمك محسن فكري.

وذكر بلاغ للوكيل العام للملك، أن هذا القرار الذي بادرت النيابة العامة باستئنافه، قضى أيضا بأداء المدانين السبعة غرامة نافذة قدرها 500 درهم، وذلك بعد إعادة تكييف التهمة بالنسبة للبعض منهم من جناية التزوير في محرر رسمي بإثبات صحة وقائع يعلم أنها غير صحيحة إلى جنحة صنع عن علم شهادة إدارية تتضمن وقائع غير صحيحة.

وأضاف البلاغ أن المحكمة قررت أيضا عدم مؤاخذة باقي المتهمين من أجل المنسوب إليهم والتصريح ببراءتهم من أجل ذلك وأشار إلى أن المحكمة قضت في الدعوى المدنية التابعة، بأداء تعويض مدني لفائدة كل واحد من والدي الهالك.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد