مدريد تنأى بنفسها عن التدخل في ‘حراك الريف’ و تعبر عن ثقتها في قدرة الرباط على تجاوز الأزمة

زنقة 20 . الرباط

التقى اليوم الجمعة بالرباط وزير الداخلية الإسباني، خوان أجناسيو زويدو، بنظيره عبدالوافي لفتيت ذلك في ثاني زيارة للمغرب بعد الاولى التي قام بها في دجنبر من العام الماضي.

وقالت “الداخلية الإسبانية” في بيان، إن هذه الزيارة تندرج في إطار العلاقات الجيدة التي تجمع بين البلدين، كما أنها تأتي قبل اجتماع وزراء داخلية إسبانيا وفرنسا والبرتغال والمغرب، المقررة الاثنين المقبل بإشبيلية.

“زويدو” و في تصريح صحفي عقب لقائه بـ”لفتيت” قال إنه لم يثر موضوع احتجاجات الريف مع “لفتيت” ، معتبرا هذا الموضوع “يحدث داخل التراب المغربي واسبانيا تحترم السيادة المغربية” مضيفا “نحن واثقون ان المغرب يعرف ما يجب القيام به”.

و أطلع زويدو نظيره المغربي، على مناخ التعاون الأمثل بين وزارتي الداخلية في مواضيع هامة بالنسبة لإسبانيا والمغرب، كمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة وتهريب المخدرات والهجرة والأمن.

وزير الداخلية الإسباني أعرب لنظيره المغربي عن التزام إسبانيا الراسخ بالحفاظ مستقبلا على علاقات التعاون هذه، من خلال حوار سلس ومنتظم في إطار علاقات التعاون الممتازة التي تجمع بين إسبانيا والمغرب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد