تحت حماية الأمن. بلطجية مُسلَّحين يعتدون على صحافيين وتعنيفهم بوحشية بطنجة

زنقة 20. طنجة

في مشهد خطير، تعرض صحافيان بموقع طنجة24، لاعتداء وحشي من طرف بلطجية مسلحين بينما كانا يقومان بعملهما في تغطية وقفة احتجاجية لبغض الأطر التعليمية بساحة الأمم وسط طنجة.

وقال ‘ياسين العشيري’ مدير الموقع الاخباري في تصريح لموقع Rue20.com أن الاعتداء الهمجي على الصحافيان نفذته عناصر معروفة وهي من البلطجية التي يتم تسخيرها لمهاجمة الوقفات الاحتجاجية’.

الى ذلك اتهمت أطر تعليمية عناصر الأمن بطنجة بتسخير بلطجية مدججين بالأسلحة للاعتداء على الطاقم الصحافي للمنبر المذكور حيث ظلت عناصر الأمن تتفرج على اقتحام العصابة المسلحة لوقفة الأطر التعليمية بالسكاكين لتسلب كاميرا رقمية من لحد الصحافيين وتهوي على وجه أحدهم بسكين كاد يفقد معها حياته أمام مرأى العناصر الأمنية التي طوقت الساحة.

واستنكر الجسم الصحافي هذا التورط الفاضح للأمن في تسخير بلطجية وحمايتهم للاعتداء على الصحافيين دون تحريك مسطرة المتابعة في حق من يهددً أمن المواطنين بحمله أسلحة بيضاء في الشارع العام.

ويعبر موقع Rue20.com عن تضامنه مع طاقم جريددة طنجة 24 الإلكترونية، لما تعرضوا له من تعنيف واعتداء مندداً بموقف الأمن السلبي في حماية الصحافيين من المجرمين والعصابات التي يتم تسخيرها للاعتداء على الزملاء الصحافيين في كل مكان، بل إن الأمن نفسه بالمدينة يستنجد بالصحافة في مرات عدة، وهو ما يطرح من سؤال حول مهمة الأمن هل حفظ الأمن أم تشجيع التسيب وحماية البلطجيين المسلحين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد