الاستقلال/البـام/البيجيدي يشرعون في تصفية حساباتهم السياسية بالتلاعب في التحقيق حول الحسيمة

زنقة 20. الرباط

علم موقع Rue20.com ان فريق حزب الاستقلال بمجلس النواب سارع الى المطالبة بتشكيل لجنة تقصي حقائق في تاخر مشاريع الحسيمة بعد الغضبة الملكية.

وحسب مصادرنا المطلعة فان فريق البام رفض التوقيع الى جانب حزب الاستقلال، لإكمال نصاب 132 نائباً برلمانياً أي ثلث النواب، بسبب معارضة حزب شباط للجنة التي سبق لحزب الجرار أن دعا اليها من داخل مجلس المستشارين، قبل أيام حول الحسيمة في تصفية حسابات فاضحة بين الحزبين.

الباحث عمر الشرقاوي كشف في تدوينة له أن حزبي الميزان والجرار شرعا في تصفية حساباتهما السياسية على حساب منطقة الريف فيما ركن حزب العدالة والتنمية، الى الصمت بعدما علم أن أي موافقة له على تشكيل لجنة تحقيق سيجرجر بنكيران ووزراء البيجيدي للمحاسبة بحكم مسؤولياتهم المباشرة في التقاعس عن تنفيذ مشاريع الحسيمة.

ولم يجد برلمانيو البيجيدي سوى مواقع التواصل الاجتماعي قصد المزايدة على المغاربة بتدوينات ‘ثورية’ حول ما يقع بالحسيمة دون تشكيل لحنة تحقيق برلمانية أو تشجيع تشكيلها أو المشاركة فيها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد