قضاة جطو يحققون في ملفات فساد بوزارة التشغيل تورط فيها وزير ‘راعي المغاربة’ منها فضيحة كراء كرسي لبنكيران بـ5 ملايين

زنقة 20 . الرباط

بعد أن فاحت رائحة الفساد من وزارة التشغيل التي كان يترأسها الوزير التقدمي “عبد السلام الصديقي” حل قضاة المجلس الأعلى للحسابات بالوزارة لمباشرة تحقيق تفصيلي حول الخروقات المسجلة خلال ولاية الوزير”الصديقي”.

واستمع قضاة جطو حسب “المساء” إلى مسؤولين أشرفوا على عقود وصفقات وقعتها الوزارة مع شركات معينة إضافةً إلى تكوينات مستمرة استفادت من صفقاتها شركة معروفة دون اللجوء إلى طلبات عروض.

وتم التحقيق حول كلفة المصاريف التي تم الإعلان عنها تزامناً مع منتدى التشغيل الذي انعقد في مراكش خلال السنة الماضية الذي تفجرت بعده فضيحة كراء الكرسيين اللذين جلس عليهما رئيس الحكومة السابق عبد الاله بنكيران، والمدير العام لمنظمة العمل الدولي في الافتتاحية بقيمة 96 ألف درهم، أي ما يقارب 5 ملايين سنتيم لكل كرسي، مع أن هذين الكرسيين عاديان جدا.

ومن خلال تصريحات بعض الموظفين الذين تقلدوا مسؤوليات خلال الوزير الصديقي المنتمي لحزب التقدم و الإشتراكية فإن بعضاً منهم رفضوا التوقيع على عدد من مستندات مصاريف الوزارة خلال المنتدى المذكور.

ومن بين الوثائق التي طالب قضاة جطو وثيقة تفيد بأن الوزارة وعند تنظيمها خلال شهر مارس من السنة الفارطة للمنتدى الدولي الثالث للسياسات العمومية للتشغيل بمراكش تحت رعاية ملكية توصلت بما يعادل 40 مليون سنتيم كمساهمة من منظمة العدل الدولي لتمويل النشاط الذي حضره رئيس الحكومة السابق “بنكيران” و المدير العام لمنظمة العمل الدولية بعد أن تبين أن المصاريف شابتها الكثير من الإختلالات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد