فتور ديبلوماسي واضح بين المغرب و دول أوربية .سحب السفير من هولندا و تغييره في إسبانيا و شغور كرسي السفارة في ألمانيا

زنقة 20 . الرباط

أظهرت التغييرات التي طرأت على سفراء المملكة بالخارج بتعيين الملك محمد السادس لسفراء الجدد اليوم الأحد عدة ملاحظات انصبت حول وجود فتور ديبلوماسي كبير بين الرباط و عواصم أوربية ابرزها برلين و مدريد.

فبعد ثلاثة سنوات من تعيينه سفيراً بالعاصمة الإسبانية مدريد أعفى الملك محمد السادس “فاضل بنيعيش” من منصبه في أهم العواصم السياسية الأوربية الوثيقة الإرتباط بالرباط وعين شقيقته في مكانه.

من جهة أخرى عين الملك محمد السادس عمر زنيبر سفيرا ممثلا دائما للمملكة المغربية لدى مكتب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية بجنيف ؛ ليترك كرسيه في سفارة المملكة ببرلين فارغاً دون سفير وهو ما أظهر البرودة في العلاقات بين المغرب و ألمانيا أكدتها تأخر و تأجيل زيارة المستشارة “أنجيلا ميركل” للرباط في وقت سابق.

الفتور الديبلوماسي بين المغرب و أوربا استمر مع استدعاء السفير المغربي لدى هولندا “عبد الوهاب البلوقي” المنحدر من الحسيمة بسبب أزمة اندلعت مؤخراً بين الأراضي المنخفضة و المغرب بسبب البرلماني السابق “سعيد شعو” الذي تطالب الرباط بتسلمه.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد