الفوضى تعم المحطات الطرقية يوماً واحداً قبل العيد و ارتفاع صاروخي في أثمنة التذاكر

زنقة 20 . الرباط

ساعات قبل حلول عيد الفطر تعيش مختلف المحطات الطرقية بالمملكة اليوم الأحد اكتظاظا كبيرا و فوضى عارمة، خاصة بالمدن الكبرى، الأمر الذي تسبّب في أزمة خاصة بمحطة أولاد زيان بالدار البيضاء ومحطة أكادير والمحطة الطرقية بالعاصمة الرباط وطنجة.

مواطنون اشتكوا من طول الانتظار والمضاربة، حيث تضاعفت تسعيرة تذكرة النقل بمرتين أو ثلاث مرات في استغلال وصف بـ”البشع” لحاجة المسافرين واضطرارهم إلى ركوب الحافلة مهما كانت التسعيرة.

و تم تسجيل ارتباك كبير في النقل بسبب الطلب المتزايد على الحافلات للسفر نحو وجهات مختلفة للإحتفال بالعيد “الصغير” وتحديداً بمحطات الدار البيضاء و الرباط.

مسافرون قالوا إنه يتم استغلال المواطنين وإثقالهم بمبالغ مرتفعة تكون مكلفة جدا بالنسبة لهم، وأنه مع موجة الحرارة ومصاحبتهم أطفالهم الصغار لا يبقى أمامهم أي خيار سوى القبول.

وتبقى محطة أولاد زيان بالبيضاء و “القامرة” بالرباط و محطة طنجة و مراكش ” نقط سوداء” بسبب فرض تسعيرات عشوائية تفوق طاقة المسافرين، إذ تضاعفت في بعض الاتجاهات وخاصةً الأطلس و الريف.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد