بنكيران من المقبرة : المغاربة يريدون الكرامة و دورنا نصح الملك

زنقة 20 . الرباط

قال الأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله ابن كيران الأمين العام للحزب، إن حزبه هو الأول على مستوى الوطن حالياً مشيراً إلى أن مؤسس الحزب “الخطيب” سيكون فخوراً لو كان مازال حياً.

و أضاف بنكيران في كلمة ألقاها على قبر “الخطيب” بمقبرة الشهداء بالرباط عشية اليوم الخميس بمناسبة ذكرى وفاته التي تصادف 27 رمضان إلى جانب جل قيادات العدالة و التنمية -أضاف- أن حزبه لم يتأسس على أن يكسب جولة و يرتقي و يتذوق لذة الحياة وينام قرير العين.

واعتبر “بنكيران” الذي غاب عن الأنظار بعد إعفائه من رئاسة الحكومة أن حزبه جاء من أجل خدمة الإسلام و الملكية و الحفاظ عليها و الوقوف في وجه العنف مؤكداً أنها هي الشروط التي اشترطها مؤسس الحزب عليهم.

و أكد “بنكيران” أن العدالة و التنمية نجح إلى حد الآن في احترام هاته الشروط مضيفاً بالقول أن موقف حزبه من الملكية هو استراتيجي لأنها أساس بناء الدولة بعد الدين “العدالة و التنمية لا يتلاعب في هذا الموضوع ووفائه للملكية هو صادر عن قناعة عقائدية ونظرة استراتيجية وعهد ثابت” يقول بنكيران.

رئيس الحكومة السابق اعتبر أن حزبه يتعامل مع الملكية على الاسس الشرعية المبنية على الولاء و المناصرة و المناصحة الثابتة و الشجاعة و المؤدبة و التي لا يتطرق إليها أي شك و توجس.

و قال بنكيران أن حزبه ساهم في مسار الإصلاح بأشياء أصبحت معروفة لدى الجميع داخلياً و خارجياً “رغم أن الإصلاح لم يتم بعد و نحن نريد أن يصبح للمواطن كرامة ..المهم أن ترجع للمواطن كرامته ويشعر بأن الدولة تكرمه وتخدمه بلا جميل”.

قد يعجبك ايضا
  1. hamid يقول

    Le maroc sans le peuple reste pierre

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد