‘الأحرار’ يعلنون دعمهم لتحفيز الاستثمار بالحسيمة وتلبية مطالب الساكنة في التنمية وإحداث إقليم جديد بتركيست

زنقة 20. الرباط

أعلن المكتب السياسي لحزب ‘التجمع الوطني للأحرار’، المنعقد اليوم الخميس الخميس 22 يونيو 2017، عن دعمه لتسريع وتيرة انجاز المشاريع التنموية بإقليم الحسيمة معلناً عزمه إحداث لجنة من بين أعضاء المكتب السياسي بمعية بعض وزراء الحزب في المجال الاقتصادي، لتنظيم لقاءات مع رجال الأعمال قصد إعداد تصور اقتصادي متكامل، حول الحاجيات والتحفيزات وشروط الاستثمار المنتج لفرص الشغل بالمنطقة، وكذا احتضان كل المبادرات الرامية إلى الاستثمار وتضمينها في بنك للمشاريع في أفق عرضه على الحكومة.

وعبر بلاغ حزب الحمامة الذي توصل موقع Rue20.com بنسخة منه، عن دعمه للجاية لمطلب الساكنة الرامي إلى عدم الاعتماد على الشكايات المجهولة في تحريك الدعاوى عبر تكليف منظمة المحامين التجمعيين بدراسة وإعداد مقترح قانون يقضي بعدم الاستناد إلى الشكايات المجهولة المصدر، خصوصا الشكايات الكيدية، وذلك في أفق طرحه على الأغلبية الحكومية.

كما عبر حزب ‘الأحرار’ عن مساندته طلب الساكنة الرامي إلى إحداث إقليم تارجيست، باعتباره مدخلا للتنمية، كما تقدم بتحية تعبئة الحكومة قصد تسريع انجاز البرامج التنموية بالمنطقة.

وبخصوص ملف حجز سفينة “تشيري بلوسوم” بجنوب إفريقيا، عبر المكتب السياسي لحزب الحمامة عن شجبه للمناورات اليائسة لخصوم الوحدة الترابية، معتبراً أن مزاعم المدعين في هذا الملف لا تستند على أي أساس قانوني، وأنها مجرد محاولات للالتفاف على المسلسل السياسي الذي يقوده مجلس الأمن الأممي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد