يهود مغاربة يوزعون قفف رمضان على المحتاجين بمراكش .. و أفيخاي أدرعي يشيد بالمبادرة

زنقة 20 . الرباط

قامت جمعية تضم يهود مغاربة بمدينة مراكش بتوزيع مساعدات غذائية على مجموعة من الأسر المغربية المعوزة بمناسبة شهر رمضان وليلة القدر.

وبلغ عدد المستفيدين من هذه المبادرة 1500 عائلة، عبروا عن فرحتهم و سرورهم من الخطوة التي تأتي لتكرس التعايش والتلاحم بين جميع مكونات المجتمع المغربي، مسلمين ويهود.

أفراد الجميعة الذين اختاروا اللون الأحمر لملابسهم و القفف التي يوزعونها على الأسر المعوزة من المنتظر أن ينتقلوا إلى مدن أخرى من بينها الدار البيضاء والرباط وفاس في أفق توزيع ما مجموعه 8 ألف قفة.

وتعليقاً على المبادرة قال أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن العلاقة بين المسلمين واليهود في المغرب هي علاقة وطيدة تعكس العلاقة الجيدة بين العرب واليهود.

بمناسبة شهر #رمضان المبارك، أرسل يهودٌ من المغرب طعامًا ل 1،500 عائلة مسلمة فقيرة. حيث أن العلاقة بين المسلمين واليهود في #المغرب هي علاقة وطيدة تعكس العلاقة الجيدة بين العرب واليهود.فهذه الأعمال تجسد القِيَم الرمضانية والإنسانية التي تتمثّل بمساعدة الغير واحترامه. #رمضان_كريم

Publiée par ‎افيخاي أدرعي- Avichay Adraee‎ sur Jeudi 22 juin 2017

و كتب “أدرعي” على صفحته الفايسبوكية يقول : ” بمناسبة شهر رمضان المبارك، أرسل يهودٌ من المغرب طعامًا ل 1،500 عائلة مسلمة فقيرة. حيث أن العلاقة بين المسلمين واليهود في المغرب هي علاقة وطيدة تعكس العلاقة الجيدة بين العرب واليهود. فهذه الأعمال تجسد القِيَم الرمضانية والإنسانية التي تتمثّل بمساعدة الغير واحترامه”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد