العثماني يغرق رئاسة الحكومة بتعيين بيجيديين بمهام غير واضحة

زنقة 20 . الرباط

أغرق رئيس الحكومة “سعد الدين العثماني” مؤسسة رئاسة الحكومة التي يوجد على رأسها بأعضاء حزبه بعد سلسلة تعيينات متتالية كان آخرها اليوم الخميس حينما عين ” عبد الواحد فكرات” عضو جمعية مهندسي العدالة و التنمية كاتباً عاماً برئاسة الحكومة.

و كان “فكرات” قد شغل ذات المنصب في الوزارة المنتدبية المكلفة بالبيئة في عهد “حكيمة الحيطي” قبل أن ينادي عليه العثماني أشهراً قليلة بعد تعيينه رئيساً للحكومة.

العثماني الذي احتفظ بـ”جامع المعتصم” مديراً لديوانه كلف عضواً آخر في الحزب بمهمة مستشار و مرافق شخصي له حيث بات لصيقاً به في كل تحركاته الرسمية في الوقت الذي تحدثت مصادر عن توضيفات قادمة أطلق فيها العثماني يده دون تحديد مهامها الرسمية.

و بدأ العثماني في تشغيل محسوبين على العدالة و التنمية مهتمين بشؤون الإدارة و التعليم خصوصاً و برواتب سمينة كما دأب على ذلك سلفه “عبد الإله بنكيران” الذي دافع على استوزار مستشاره السابق ” خالد الصمدي” في حكومة العثماني.

من جهة أخرى أطلق وزراء العدالة و التنمية حملة توظيفات في دواوينهم لشباب العدالة و التنمية وخاصةً منهم النشطاء الإعلاميين و الذين كانوا يشتغلون مع صحف مستقلة ومحسوبين على العدالة و التنمية كما هو الحال بالنسبة لعزيز الرباح و لحسن الداودي و مصطفى الخلفي.

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد