أمطار رعدية غدا الأحد بهذه المناطق

0

زنقة 20 . متابعة

من المنتظر يوم غد الأحد، أن تنخفض درجات الحرارة بالسواحل، مع سحب منخفضة نسبيا كثيفة خلال الصباح، مصحوبة أحيانا بقطرات مطرية محلية بالسواحل الشمالية والوسطى، حسب ما تتوقعه مديرية الأرصاد الجوية الوطنية.
وخلال الظهيرة، ستهم خلايا غير مستقرة مصحوبة بزخات مطرية رعدية مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والمناطق المجاورة لها والهضاب العليا وهضاب الفوسفاط ومن المحتمل أن تصل إلى سايس والريف وإلى الغرب.
وستمر سحب نسبيا كثيفة بالشمال الغربي خلال ليلة الأحد إلى الإثنين مصحوبة بقطرات أو زخات مطرية خفيفة ومتفرقة، فيما عدا ذلك ستكون السماء قليلة السحب إلى صافية بباقي المناطق.
وستهب الرياح معتدلة من القطاع الشرقي فوق منطقة طنجة، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية، وبالسفوح الجنوبية الشرقية وجنوب المنطقة الشرقية وضعيفة من القطاع الشمالي إلى غربية بباقي المناطق، فضلا عن زوابع رملية ستهم محليا داخل الأقاليم الجنوبية.
وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 10 و16 درجة بالمرتفعات، وما بين 17 و23 درجة بالقرب من السواحل، والسهول الداخلية الشمالية، وبسوس والمنطقة الشرقية والأقاليم الجنوبية، وما بين 22 و 27 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية وداخل اللوكوس والرحامنة وهضاب الفوسفاط وبوالماس.
وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 22 و28 درجة بالمرتفعات وقرب السواحل، وما بين 28 و34 درجة بالمنطقة الشرقية، وبالسهول الداخلية الشمالية والوسطى، وبالسفوح الجنوبية الشرقية والأقاليم الجنوبية، وما بين 34 و38 درجة بأقصى الجنوب الشرقي وأقصى الجنوب.
وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز وبالساحل.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد