برشلونة يحرز ثلاثية تاريخية على حساب يوفينتوس و يتوج بلقب “أبطال أوروبا”

زنقة 20 . وكالات
حقق فريق برشلونة الاسباني فوزًا صعبًا أمام منافسه يوفنتوس الايطالي في المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا على الملعب الاوليمبي في برلين بنتيجة ثلاثة أهداف لهدف .

لاعب الوسط الكرواتي ايفان راكيتيتش فاجئ الجميع بهدفٍ مبكر في الدقيقة الرابعة أصاب لاعبي يوفنتوس بصدمة كبيرة وغيبهم ذهنيًا عن المباراة في وقت قاتل، وهو ما سمح للاعبي برشلونة في فرض سيطرتهم على مجريات اللعب تمامًا خلال العشرين دقيقة الاولى .

سيطرة برشلونة دفعت لاعبو يوفنتوس إلى استخدام الخشونة في العديد من المواقف خاصى التشيلي أرتورو فيدال الذي حصل على البطاقة الصفراء وكان من الممكن أن يتلقى الكارت الأحمر في وقت مبكر بسبب انفعاله الغير مبرر .

ودخل البيانكونيري في أجواء المباراة شيئًا فشيئًا بعد أن استفاق اللاعبون من صدمة الهدف المبكر وبادلوا البلوغرانا الهجمات، ولكن لم تكن بالخطيرة على مرمى تيرشتيغن .

العملاق الايطالي جيجي بوفون كان له الدور الأبرز في هذا الشوط حيث تصدى ببراعة شديدة للعديد من الهجمات الكتالونية ووقف سدًا منيعًا أمام إعصار كتالوني شديد .

في شوط المباراة الثاني بدا وأن يوفنتوس قد تغير تمامًا وفرض سيطرته على مجريات اللعب وخلق العديد منا فرص حتى سجل مهاجمه الاسباني الفارو موراتا هدف التعادل في الدقيقة 55 بعد جملة فنية رائعة بين ماركيزيو وكارلوس تيفيز .

وبعدها أضاع لاعبو يوفنتوس العديد من الفرص لإحراز هدف التقدم ليفاجئ برشلونة الجميع بالهدف الثاني بعد أن تابع سواريز كرة مرتدة من بين يدي بوفون في الدقيقة 68 .

وبعد محاولات كبيرة من جانب يوفنتوس للعودة في النتيجة تمكن نيمار من إحراز الهدف الثالث في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع ليحتفل البلوغرانا بلقبه الخامس في البطولة الأغلى أوروبيًا .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد