برشلونة يستعد لتحقيق ثلاثية تاريخية ويوفنتوس يكشف أسلحته الثقيلة لإعادة الأمجاد

0

زنقة 20 . وكالات
يخوض برشلونة الإسباني ويوفنتوس الإيطالي النهائي الأوروبي رقم 60 في تاريخ بطولة دوري الأبطال، إذ ستجتمع ستة ألقاب على أرض الملعب، لكن المثير أن الفريقين سيُقاتلان من أجل تحقيق الثلاثية التاريخية التي ستكون مُميزة لبرشلونة وتاريخية ليوفنتوس.

فتاريخ البطولة الأوروبية شهد على سبعة أندية نجحت في تحقيق الثلاثية التاريخية من خلال الفوز بالدوري والكأس ودوري الأبطال، أما اليوم فأمام برشلونة فرصة تاريخية لتحقيق الثلاثية للمرة الثانية في تاريخه وهو الوحيد الذي سيتمكن من فعل ذلك، في حين أن يوفنتوس يريد دخول نادي المتوجين بالثلاثية، والذي يضم سبعة أندية أوروبية.

وعلى صعيد الأندية التي حققت الثلاثية التاريخية فهي سلتيك الإسكتلندي (1967)، أياكس الهولندي (1967)، أيندهوفين الهولندي (1988)، مانشستر يونايتد (1999)، برشلونة (2009)، إنتر ميلان (2010)، بايرن ميونيخ (2013).
وقبل نهائي برلين الكبير سيكون أمام برشلونة فرصة أكثر من تاريخية للانفراد بعدد المرات التي حقق فيها الثلاثية تاريخياً، إذ إن فوزه على “اليوفي” سيمنحه هذا الشرف، في حين أن يوفنتوس يبحث عن الثلاثية التاريخية الأولى له.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد