بالفيديو . دركي يخرق القانون و يحاول توقيف شاحنة وسط ‘لوطوروت’ المحمدية

زنقة 20 . الرباط

في خرق قانوني عمد شرطي مرور على دراجة نارية اليوم الخميس إلى محاولة توقيف شاحنة على الطريق السيار المحمدية وهو ما دفع بمرافق سائق الشاحنة لتوثيق ذلك عبر شريط فيديو نشره على الفايسبوك وتناقله نشطاء الإنترنت المغاربة على نطاق واسع.

و في الشريط يظهر الدركي وهو يلوح بيده وسط الطريق السيار لسائق الشاحنة بالتوقف وهو ما كان سيعرض حياته و حياة الآخرين للخطر.

http://www.youtube.com/watch?v=Ztc515O-kj0

قضية توقيف رجال الدرك الملكي للمركبات داخل الطرق السيارة كان قد أثار الجدل بعد حادث توقيف عنصر من الدرك الملكي لسيارة وسط الطريق السيار الرابط بين مراكش وأكادير طالبا إياه بالإدلاء بوثائق السيارة بغية تحرير مخالفة، وهو الأمر الذي انتقل للبرلمان و أكد على إثره وزير العدل السابق “مصطفى الرميد” أن توقيف رجال الدرك الملكي، لسيارات المواطنين في الطرق السيارة، لتسجيل المخالفات، أمر غير قانوني.

وأقر الرميد آنذاك بعدم جواز اعتراض المركبات على الطريق السيارة، من لدن أعوان المراقبة إلا في أماكن محددة، محذرا مما “تشكله عملية الاعتراض للسيارات من الخطورة، على مستعملي الطريق وسلامتهم وأيضاً، ولما يمكن أن يطال المحاضر المعدة لهذه الغاية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد