بالفيديو | ‘حراك الريف’ يصل الأمم المتحدة و الرباط متخوفة من تأثيره على قضية الصحراء

زنقة 20 . الرباط

بعد المنظمات الدولية التي أصدرت بيانات تعلن فيها تضامنها و تخاطب فيها الحكومة المغربية بسبب احتجاجات الحسيمة وصل “حراك الريف” إلى اروقة الأمم المتحدة حيث طرح أحد الصحفيين سؤالاً عن المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك يهم القضية.

الصحفي الاميركي من اصل صيني “ماثيو راسل” و المقرب من بعثة البوليساريو في الأمم المتحدة سأل الناطق الرسمي باسم الأمم المتحدة عن اعتقال مجموعة من النشطاء بالحسيمة و المناطق المجاورة و آخرهم “نبيل أحمجيق” و الناشطة “سيليا” ليجيبه “دوجاريك” بالقول إنه لا يملك معطيات كاملة حول الموضوع للإجابة.

الناطق الرسمي بإسم الأمين العام للأمم المتحدة خاطب الصحفي قائلاً ” لا أتوفر حالياً على معطيات كافية حول هذا الموضوع و لكن أعدك أنني سأوافيك غداً بما هو متوفر لدي”.

و تتخوف الرباط من أن يؤثر وصول صدى “حراك الريف” للأمم المتحدة على قضية الصحراء حيث سيسعى سفير المملكة لدى المنظمة الدولية إلى الإتصال بالناطق الرسمي بإسم “غوتيريش” لتقديم جميع المعطيات حول الموضوع.

وكان سفير المغرب بالأمم المتحدة “عمر هلال” قد سألته أحد الصحافيات حول الموضوع ليجيبها بالقول أن الإحتجاجات بالريف تدل على وجود الديمقراطية بالمغرب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد