تسجيل 39 حالة غش جديدة في امتحانات الباكالوريا بجهة سوس

زنقة 20. رجاء بوديل

كشفت وزارة التربية الوطنية، أن حصيلة حالات الغش المرصودة ارتفعت إلى 39 حالة جديدة خلال اليوم الثاني من الدورة العادية للامتحان الوطني لنيل شهادة الباكلوريا بجهة سوس ماسة، بعد أن سجل يوم أمس (الثلاثاء) 70 حالة غش.

وحسب بلاغ أصدرته الوزارة، فإن حالات الغش المسجلة تتوزع بين 30 حالة غش باستعمال الهاتف النقال أو وسيلة الكترونية و 9 حالات غش باستعمال وثائق غير مسموح بها، فيما لم تسجل أي من الحالات الـ 39 الاستعانة بشخص آخر.

وأضافت وزارة حصاد، أنه على مستوى مواد الاختبار التي تم فيها ضبط المخالفات، فتهم 27 حالة في مادة الفلسفة و 12 حالة في مادة الرياضيات، أما على مستوى المسالك، فإن 16 حالة تم ضبطها في مسلك العلوم الانسانية متبوعة بـ 8 حالات في مسلك علوم الحياة والأرض و 5 حالات في الآداب و4 حالات في مسلك العلوم الفيزيائية و6 حالات مناصفة بين مسلكي علوم الحياة والأرض (الفلسفة) والعلوم الفيزيائية (الفلسفة).

وأشارت الوزارة التربية الوطنية في ذات البلاغ، إلى أنه سجل في دورة العام الماضي (2016) خلال اليوم الثاني 78 حالة غش، مقابل 39 حالة خلال نفس اليوم في دورة 2017.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد