إجماع برلماني بحضور العثماني على فشل ‘الأنابيك’ في مهمة الوساطة في التشغيل

زنقة 20 . الرباط

أجمع مستشارون برلمانيون بالغرفة الثانية اليوم الأربعاء بحضور رئيس الحكومة “سعد الدين العثماني” على فشل الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات “أنابيك” في مهمة الوساطة في سوق الشغل بالمغرب.

ففي جلسة عمومية خصصت لتقديم الأجوبة على الأسئلة المتعلقة بالسياسة العامة من قبل رئيس الحكومة حول موضوعي “نجاعة سياسات التشغيل ومحاربة الفقر وحماية القدرة الشرائية للمواطنين”، انتقد عبد السلام اللبار رئيس الفريق الاستقلالي بمجلس المستشارين طريقة عمل و حصيلة الوكالة التي يترأسها التقدمي “أنس الدكالي”.

و طالب “اللبار” في ذات الجلسة من رئيس الحكومة بإعادة النظر في عمل الوكالة حيث اعتبر أنها فشلت تماماً في مهمتها في الوقت الذي تتزايد فيه معدلات البطالة.

من جهته قال “عبد العالي حامي الدين” رئيس فريق العدالة و التنمية بمجلس المستشارين أنه يجب إعادة النظر في هيكلة و عمل الوكالة .

يذكر أن انتقادات عديدة وجهت للوكالة من طرف الباحثين عن الشغل بالمغرب حيث ذكروا أنها باتت وكالة لا تقوم بأي دور سوى توزيع الوعود و الكلام و أضخت تخزن آلاف السير الذاتية دون أن تنجح في إيجاد فرص الشغل للباحثين عنها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد