‘التراب’ يتجه لاشعال خريبكة بتوظيفات سرية ومشبوهة بمكتب الفوسفاط واقصاء أبناء المنطقة

زنقة 20 . الرباط

أصبحت التوظيفات الكثيرة التي يعرفها “المكتب الشريف للفوسفاط” بمدينة خريبكة حديث الساعة بين ساكنة المنطقة، بسبب السرية التي تتم بها فضلاً عن الشبهات التي تشوبها.

ففي عز الحراك الشعبي الذي تعرفه عدد من مدن المملكة والتي تطالب بالعدالة الاجتماعية وتكافؤ الفرص والاستفادة من خيرات الوطن على قدم المساواة، تشهد مدينة خريبكة حالة احتقان حقيقية في صفوف شباب المنطقة بسبب الاقصاء الذي يتهمون ادارة “التراب” بتعمده لابعادهم عن التوظيف والعمل بالموقع الانتاجي المحلي.

ورفع المحتجون الممثلين بكل الفئات العمرية نساء ورجالا شعارات مستنكرة للفساد المستشري بالمجمع الشريف للفوسفاط وصمت السلطات الاقليمية، محملين إدارة المجمع مسؤولية الاحتقان الاجتماعي والغضب الشعبي، مرددين شعارات “مامفاكينش مامفاكينش…عن التشغيل مامفاكينش..عن الفوسفاط مامفاكينش…”، وغيرها من الشعارات التي لامست الواقع المزري والوضع المعيشي الذي يعيشه أبناء إقليم خريبكة.

وحسب مصادر محلية، فان مديرية الموارد البشرية بالمجمع الشريف للفوسفاط أقدمت بشكل سري، على القيام بمجموعة من التوظيفات المشبوهة و التي جرت في سرية تامة لم يعلن عليها فيما قبل ولم تعرف الشروط المطلوبة لذلك، ما خلف حالة من التذمر والغضب في صفوف شباب المنطقة، الذين يهددوا بالخروج في مسيرات احتجاجية لفضح الفساد المستشري والزبونية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد