عدد المترشحين لامتحانات البكالوريا لهذه السنة يفوق 300 ألف مترشح ومترشحة

زنقة 20 . سهام الفلاح

بلغ عدد الممدرسين من المترشحين والمترشحات لاجتياز اختبارات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا برسم دورة يونيو 2017، 325 ألف و 191مترشحة ومترشحا، من بينهم 51 بالمائة ذكور و49 في المائة إناث.

وحسب بلاغ أصدرته وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، فقد وصل عدد المترشحين لاجتياز هذا الامتحان الوافدين من التعليم العمومي 295 ألف و145 مترشحة ومترشح، وهو ما يمثل نسبة 91 في المائة من مجموع المترشحين الممدرسين، في حين بلغ عدد المترشحين الوافدين من التعليم الخصوصي 30 ألف و046 مترشحة ومترشحا بما يمثل نسبة 9 في المائة من ترشيحات الممدرسين.

وأضاف البلاغ الذي يتوفر موقع “rue20.com” على نسخة منه، أنه لأول مرة سيجتاز امتحانات هذه الدورة، مترشحو المسالك الدولية للبكالوريا المغربية “خيار إنجليزية” الذين يبلغ عددهم 72 مترشحا ومترشحة، في حين ارتفع عدد مترشحي الفوج الثاني للمسالك الدولية “خيار فرنسية” إلى 8058 مترشحا ومترشحة في هذه الدورة.

ومن أهم مستجدات هذه الدورة على مستوى الترشيحات، اجتياز أول فوج للمترشحين الوافدين من المسالك المهنية لامتحانات نيل شهادة البكالوريا، ويبلغ عددهم 143 موزعين على أربعة تخصصات، كما يبلغ عدد المترشحين الأحرار في هذه الدورة 89 ألف و425 مترشحا ومترشحة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد