فتح تحقيق حول براءة بارون مخدرات اعتقله “البسيج” و في حوزته 24 طناً من الحشيش

زنقة 20. رجاء بوديل

أمر وزير العدل، محمد أوجار، بفتح تحقيق بشأن حكم صادر عن المحكمة الابتدائية بمدينة سلا يقضي ببراءة بارون مخدرات اعتقلته فرقة مكافحة الجريمة المنظمة التابعة للمكتب المركزي للأبحاث القضائية (البسيج)، التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، وذلك على خلفية تفكيك شبكة متخصصة في الاتجار الدولي في المخدرات، ضبطت بحوزتها حوالي 24 طنا من مخدر الحشيش كانت في طريقها إلى الشواطئ الأوروبية انطلاقا من مدينة العرائش.

وحسب جريدة “الأخبار”، فإن المثير في هذه القضية أن الملف دخل إلى المداولة، بعد ملتمس النيابة العامة بإدانة المتهم مع تشديد العقوبة، لكن قاضيا آخر ناب عن رئيس هيئة الحكم في إحدى الجلسات، قام بإخراج الملف من التأمل، وأصدر الحكم ببراءة المتهم الموجود رهن الاعتقال بالسجن المحلي بمدينة سلا.

وأضاف نفس المصدر، أنه تم اعتقال المتهم من طرف عناصر المكتب المركزي على ذمة قضية تتعلق بالاتجار الدولي في المخدرات، بعدما ظل مبحوثا عنه من طرف مجموعة من المصالح الأمنية لتورطه في هذا النشاط المحظور، وتم تقديمه أمام الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط رفقة بعض عناصر شبكته الاجرامية، والذي أحاله بدوره على قاضي التحقيق لدى المحكمة نفسها، والذي أمر باعتقاله احتياطيا بالسجن المحلي بسلا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد